السبت، 05 أكتوبر 2024

05:11 م

"واتساب" يطرح ميزة جديدة.. لا تحتاج إلى حفظ الرقم

 تطبيق WhatsApp

تطبيق WhatsApp

محمود كمال

A A

يعد تطبيق WhatsApp أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في العالم، ومع ذلك، واجه المستخدمون منذ فترة طويلة مشكلة عدم قدرتهم على إجراء مكالمات من داخل التطبيق دون حفظ رقم الاتصال في دفتر العناوين الخاص بهم.

وكجزء من جهوده لتحسين تجربة مستخدم التطبيق ووظائفه، قدم WhatsApp أخيرًا حلاً طال انتظاره لهذه المشكلة، حيث أطلق نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق من خلال طرحها لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية.

وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo، المتخصص في الإصدار التجريبي من WhatsApp، أصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج الاتصال عندما يذهبون إلى علامة التبويب "المكالمات" التي تتيح لهم الاتصال بأي رقم دون الحاجة إلى حفظه أولاً.

وإذا نجحت التجربة، فسيسمح الزر الجديد للمستخدمين بالاتصال بالأرقام غير المحفوظة مباشرة من التطبيق، على عكس ما هو مطلوب حاليًا، ويمكن للمستخدمين أيضًا إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو إرسال رسالة بدلاً من الاتصال.

بالمقارنة مع التطبيقات المشابهة مثل FaceTime، حيث يمكنك الاتصال بجهة اتصال عن طريق إدخال اسمها أو عنوان بريدها الإلكتروني أو رقم هاتفها، يمكن لمستخدمي WhatsApp حفظ الرقم يدويًا في دفتر العناوين الخاص بهم أو فتح محادثة مع جهة اتصال لبدء مكالمة.

ولا يستغرق هذا وقتًا طويلاً ومرهقًا فحسب، بل تكشف الأرقام المخزنة في دفتر العناوين عن آخر حالة تسجيل دخول للمستخدم وصورة الملف الشخصي والمعلومات الشخصية الأخرى التي كانت مطلوبة مسبقًا من خلال إعدادات رؤية الملف الشخصي في WhatsApp.

search