الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:22 ص

تشكرات.. صحف تركيا تحتفي بمنتخب بلادها رغم الخسارة

صحيفة صباح التركية

صحيفة صباح التركية

خاطر عبادة

A A

أشادت الصحف التركية الصادرة اليوم الأحد، بأداء لاعبي المنتخب التركي رغم وداع بطولة أمم أوروبا 2024 بعد الهزيمة 2-1 في مباراة هولندا أمس، وقالت: انتهت المغامرة التي جعلت قلوبنا تتحرك بحماس كبير.. منتخبنا الوطني أصبح بطل القلوب.

غلاف صحيفة صباح التركية 

وعنونت صحيفة صباح التركية: أحسنتم يا شباب، وقالت: بدأ الأمر بإثارة وانتهى بحزن. وأضافت: برلين تلونت باللونين الأبيض والأحمر، في إشارة لألوان منتخب تركيا.

كما أبرزت الصحيفة زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لغرفة ملابس اللاعبين لدعمهم عقب الخسارة، وقال لهم: بالنسبة لنا أنتم أبطالنا.

وقالت صحيفة هابيريت : "تركيا فخورة بكم، رفعتم رؤوسنا وجباهنا بيضاء،  مبارك لكم"، وأشارت إلى أنه رغم تقدم تركيا أمام هولندا في أغلب أوقات المباراة، لكنها لم تحافظ على تفوقها، وودعت البطولة.

وأضافت الصحيفة التركية: أن الهجوم مطلوب بقدر الحاجة إلى الدفاع، لافتة أنه كان من الممكن أن يكون الأمر مختلفا تمامًا.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات المدرب الإيطالي مونتيلا، قوله بأن تركيا كانت من أفضل 5 أندية في اليورو، وكانت أقرب للفوز أمام هولندا، لولا نقص الخبرة.

وصرح اللاعب هاكان تشلهان أوغلو: أتمنى لو أننا لم نتراجع.


 

واكتفت صحيفة يني عسير بعنوانها: تشكرات يا شباب، مبرزة صورة اللاعبين الأتراك وهم يحبسون الدموع، وفي الإطار صورة للرئيس التركي وهم يساندهم في المدرجات.

ومن جانبها، عنونت صحيفة فاناتيك التركية:"مع الإشادة"، وأبرزت في غلافها : أن المباراة بدأت بشكل جيد، لكن الصيحة جاءت متأخرة.

وقالت الصحيفة: لم يتمكن مونتيلا، الذي فتح آفاقاً جديدة كمدير للمنتخب الوطني، من تحقيق المعجزة هذه المرة، رغم أنه بدأ المباراةبشكل أفضل من الهولنديين.

وأشارت إلى أنه كما حدث في مباراة النمسا، لعب فريق مونتيلا بشكل جيد للغاية ضد هولندا.

وأضافت: تواجد مونتيلا، الذي استعد جيدا وسد كل طرق هجوم الخصم، وبعدما فاق الهجوم التركي لتعديل النتيجة، فات الأوان، وحدثت النهاية الحتمية.

كما أبرزت الصحيفة انتشار الجماهير التركية في برلين بألوان العلم التركي، بقولها: لقد استولينا على برلين.

search