الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:39 ص

إصابة مراهق بـ الزهري بعد "علاقة" مع خادمة إفريقية

مرض الزهري

مرض الزهري

داليا أشرف

A A

كشف أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة بطب عين شمس، الدكتور محمد عبدالنعيم، إصابة مراهق مصري يبلغ من العمر 16 عام بمرض الزهري، والذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

إصابة مراهق بالزهري

وقال عبدالنعيم في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الإصابة نتيجة علاقة جنسية بين المراهق وخادمة إفريقية في منزل أسرته، موضحا أنه مع ضعف الرعاية الصحية لبعض اللاجئين ربما يكونوا حاملين لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان عن طريق الاتصال الجنسي مثل الزهري والإيدز، على حد قوله.

تحليل الشاب المريض بالزهري

أكد، أن الزهري هو مرض بكتيري ينتشر عن طريق الاتصال الجنسي أو نقل الدم أو من خلال الأم لجنينها، مضيفا أن المرحلة الأولى من المرض غالبًا تظهر في صورة قرحة صلبة بالمناطق التناسلية ثم تختفي، سواء بالعلاج أو بدونه.

أوضح  أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، أن المرحلة الثانية للمرض يحدث فيها طفح جلدي وقرح في الفم وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام العظام والمفاصل، وصعوبة قيام الكبد بوظائفه وأعراض غيرها.

وعن الحالة الصحية للمريض المراهق، لفت إلى أن حالته مستقرة الآن، لأن أسرته علمت بإصابته في وقت مبكر، وبالتالي شخصت الإصابة وعولجت سريعًا عن طريق “البنسلين” طويل المفعول.

مرض الزهري

وقال أستاذ الأمراض الجلدية، “حالات الإصابة بالزهري موجودة من زمان.. بس إحنا لاحظنا تزايد في الحالات في الفترة الأخيرة”.

ولحماية المواطنين، شدد عبدالنعيم على ضرورة توعية الآخرين بخطورة العلاقات الجنسية غير الشرعية، والاهتمام بتربية الأولاد وزرع قيم دينية والمساعدة على تزويجهم، حتى لا يقعوا في فخ العلاقات غير الشرعية التي قد تصل إلى الوفاة.

واختتم في رسالته لأولياء الأمور، أنه لا يجب التباهي بجلب الخادمات الأفريقيات على المنازل، نظرًا لأنها كانت السبب الرئيس في انتقال العدوى، وإذا تطلب الأمر لا بد من الكشف عليهن أولًا للتأكد من خلوهن من الأمراض المعدية.

search