الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:17 ص

في اليوم العالمي للشوكولاتة.. أخصائي تغذية يُعدّد فوائدها

الشوكولاتة

الشوكولاتة

مريم جاد

A A

قال أخصائي التغذية العلاجية الدكتور رامي صلاح الدين، إن يوم الشوكولاتة العالمي هو احتفال سنوي بالذكرى السنوية لإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا في القرن السادس عشر.

يحتفل العالم بهذا اليوم في 7 يوليو من كل عام من خلال احترام التقاليد والاستمتاع بمذاق الكاكاو اللذيذ دون المبالغة في التفكير فيه.

وأضاف صلاح الدين خلال لقائه عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أنه يمكن الاستمتاع بيوم الشوكولاتة عن طريق تجربة وصفات جديدة للشوكولاتة، ودعوة الأصدقاء للخبز أو الطهي معك وصنع ذكريات جديدة، أو زيارة المقهى المفضل وطلب حلوى الشوكولاتة المفضلة، وتجربة أنواع شوكولاتة جديدة لم تجربها من قبل.

تناول الشوكولاتة بدون زيادة وزن

وأشار إلى أنه يمكن الاستمتاع بتناول الشوكولاتة دون الإحساس بالذنب أو زيادة الوزن باستخدام عدة طرق، منها تحضير الشوكولاتة في المنزل بمواد بسيطة وخالية من المواد الحافظة والزبدة والسكر، وتجنب تناول الشوكولاتة عند الشعور بالجوع ومراقبة الرغبة الشديدة لعدم الانغماس بها، وتناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل.

اليوم العالمي للشوكولاتة ليس فقط للاحتفال بالمذاق الرائع للشوكولاتة، ولكن يمكن أيضًا أن يكون فرصة للتذكير بالفوائد الصحية المحتملة لها مثل الحماية من أمراض القلب، مع الانتباه إلى الاعتدال في تناولها بسبب محتواها العالي من السكر والسعرات الحرارية.

search