الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

بعد أزمة الكهرباء.. وزير البترول: حلول عاجلة لزيادة إنتاج الغاز

وزير البترول خلال اجتماع مع قيادات هيئة البترول والوزارة

وزير البترول خلال اجتماع مع قيادات هيئة البترول والوزارة

ولاء عدلان

A A

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن تنمية موارد مصر من البترول والغاز تعد هدفا أساسيًا في ظل أهميتها كمنظومة الطاقة في مصر. 

وأضاف بدوي خلال اجتماع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية مع عدد من قيادات هيئة البترول والوزارة، أن قطاع البترول يدرك أهمية دوره  المؤثر في دفع النمو الاقتصادي بجميع القطاعات، كما يدرك أهمية زيادة موارد الدولة البترولية لتلبية متطلبات المواطنين وفى مقدمتها توفير الطاقة الكهربائية، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة اليوم.

تراجع حقول الإنتاج

وتابع أن مواجهة تحدي التراجع الطبيعي في حقول الإنتاج تتطلب تكاتف كل الجهود وتوظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية لنتمكن من عودة معدلات الإنتاج وزيادتها لاحقا، مشددا على ضرورة الاهتمام بالكوادر البشرية في جميع المواقع البترولية باعتبارها العصب الرئيسي لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج. 

ووجه بدعم الكوادر البشرية وتحفيزها للعمل بأقصى كفاءة ممكنة لتطبيق خطط زيادة الإنتاج بمنتهى الفاعلية، كما وجه قيادات هيئة البترول والوزارة بضرورة التواجد جنبًا إلى جنب مع العاملين في حقول الإنتاج والمنشآت البترولية والمتابعة الميدانية لسير العمل وتقديم جميع أوجه الدعم للعاملين وتوفير بيئة عمل محفزة وآمنة، لضمان تحقيق الهدف المنشود لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

إنتاج البترول

وأشار إلى أن زيادة الإنتاج من المصادر التقليدية من الزيت الخام والغاز تعد حاليا حلولًا عاجلة لتلبية احتياجات المواطنين، لذا من الضرورة التركيز عليها وتنفيذها بفعالية.

وختم بدوي حديثه مع قيادات الوزارة، بالتأكيد على أهمية الشفافية والوقوف على جميع التحديات أول بأول، واستغلال المقومات كافة للعمل على حلها من خلال تكاتف الجهود بين جميع قطاعات العمل المختلفة داخل الكيانات البترولية. 

search