الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:36 ص

"الدلافين" تنعش سياحة الغوص بجنوب سيناء (صور)

جانب من ظهور الدلافين

جانب من ظهور الدلافين

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

رصد مجموعة من الصيادين والعاملين في الغوص بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء ، مجموعة من الدلافين داخل المياه الإقليمية في نطاق المدينة ، خلال رحلة صيدهم ، ورحلات الغوص للقطاع السياحى ، وقامت الدلافين بحركات استعراضية دون خوف على الرغم من اقتراب مراكب الصيادين والمراكب السياحية منها أثناء التصوير .

الكائنات البحرية النادرة تنعش السياحة 

يقول حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحرى وللحفاظ على البيئة: ظهور الدلافين لا يدعو للقلق، وظهورها في مجموعات يدل على سلامة البيئة ونظافتها فى البحر الأحمر بصفة عامة، لافتاً إلى أنه يوجد بمياه البحر الأحمر أكثر من 12 نوعا من الدلافين، أشهرها الدوار ، وذو الزعانف الزجاجية ، مشيراً إلى أن تلك الكائنات البحرية النادرة تعمل على تنشيط السياحة .

وقال "الطيب" ، في تصريحات لـ تليجراف مصر ": ظهور الدلافين شئ يدعو للفخر والطمأنينة ، مشيراً أن الدلافين صديقة للإنسان ومحبة له، ويسعد السياح الأجانب مشاهدتها.

تتراقص عند رؤية السياح 

فيما كشف أحد من رأى تلك المشاهد ، أن الدلافين كانت تسبح وتتراقص في سعادة ، مؤكداً أن الدلافين تعتبر عامل جذب سياحي ، وظهورها يعمل على إنعاش السياحة البحرية ، حيث يأتي السياح الأجانب من مختلف الجنسيات إلى شواطئ البحر الأحمر، لممارسة رياضة الغطس.

وأوضح أحد العاملين في مجال الغوص ، أن الدلافين عند مرور المراكب السياحية ، لم تعبر عن خوفها ، على العكس تقوم بحركاتها البهلوانية في حرية تامة وطمأنينة وسط فرحة عارمة بين السياح الأجانب من مختلف جنسيات العالم. .

search