الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:52 ص

طلب إحاطة: أدوية الضغط والسكر "ناقصة" يا وزير الصحة

النائبة حنان عبده عمار

النائبة حنان عبده عمار

محمد حسن

A A

تقدمت عضو مجلس النواب، حنان عبده عمار، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب؛ المستشار حنفي جبالي، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الصحة، خالد عبدالغفار، بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وعلى رأسها أدوية الضغط والسكر.

وأشارت عمار في طلب الإحاطة الذي تقدمت به إلى أن الأسواق تشهد نقصًا كبيرًا وملحوظًا في بعض الأدوية مؤخرًا، قائلة: "المواطنون يذهبون لشراء هذه الأدوية من الصيدليات، لكن الصيادلة يخبرونهم بعدم توفر الدواء نظرًا لرغبة شركات الأدوية في رفع أسعاره".

وتابعت: "الأمر لا يتوقف هنا، فبعض الصيدليات تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية وبيعها في السوق السوداء، وهذا مخالف تماما للقانون ويتنافى مع الإنسانية"، مطالبة بتشديد الرقابة على جميع الصيدليات ومعاقبة كل من يتاجر بأمراض الشعب.

وطالبت عضو مجلس النواب، وزير الصحة، بأن يضع ملف نقص الأدوية على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على ضرورة توفير تلك الأدوية.

وأشارت النائبة، إلى أن أكثر من نصف الشعب، وخاصة كبار السن، يعانون من أمراض مثل الضغط والسكر، مما قد يؤدي إلى أضرار جسيمة على صحتهم، موضحة أن معظم المواطنين لا يستطيعون تغيير نوع الدواء لأنهم اعتادوا عليه.

search