الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

وزيرة الهجرة السابقة: "مازلت مستعدة لخدمة بلادي"

وزيرة الهجرة السابقة

وزيرة الهجرة السابقة

آلاء مباشر

A A

كشفت السفيرة سها جندي، أن الدولة المصرية طلبت منها في السابق أن تقتصر مدة خدمتها في الوزارة على عامين فقط، ما دفعها للسعي والعمل على قدم وساق لآخر دقيقة وثانية “ده شرف لا ينوله إلا قلة قليلة”.

وتابعت وزيرة الهجرة السابقة في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنها بذلت مجهودا مهولا، وتمكنت من إطلاق مبادرات متميزة، جعلت هناك علاقة وثيقة بين الوزارة والمصريين بالخارج، على مدار عملها كوزيرة للهجرة، وقالت:  مازلت مستعدة لخدمة بلادي في أي وقت، معقبة: “أنا متعودة على التغيير طول عمري في الخارجية”.

“الخارجية هيكملوا اللي بدأته”

وأشارت إلى أن هناك ملفات كثيرة للغاية على طاولة وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، مشيرة إلى وجود ملفات تم الانتهاء منها وسيتم إطلاقها قريبًا على يد الخارجية، ومنها تطبيق المصريين بالخارج وصندوق الطوارئ ،في المؤتمر الخامس للشباب.

واختتمت:"بالنسبالي دول حدثين كبار.. صندوق الطوارئ وتطبيق المصريين بالخارج.. وكانوا هيتطبقوا في المؤتمر الخامس. ومتأكدة أن الخارجية هتكمل اللي بدأته".

 استطاعت السفيرة سها جندي، التي كانت مسؤولة عن حقيبة الهجرة، ترك بصمتها في ملف المصريين بالخارج، ومحاولة التواصل مع أبناء الجاليات في الخارج، لحل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم، إلى أن تم وضع نقطة نهاية لوزارة الهجرة وضمها إلى للخارجية ،خلال التشكيل الوزاري الأخير، ووضعها تحت إشراف وزير واحد وهو السفير بدر عبدالعاطي. 

search