الجمعة، 04 أكتوبر 2024

08:23 ص

ضبط 23 ألف عبوة مشروبات مجهولة المصدر بسوهاج

مشروبات مجهولة المصدر

مشروبات مجهولة المصدر

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، من ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر، التي تسبب أضرارًا جسيمة للمواطنين، كما تم ضبط ما يقرب من 1400 لتر من المشروبات والعصائر بمحافظة سوهاج خلال حملات مكبرة على المحال والأسواق.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، الدكتور أحمد محروس، إن ذلك يأتي استمرارًا لجهود إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج والحملات المتواصلة على جميع مراكز المحافظة واستكمالًا للحملات الرقابية، في إطار توجيهات وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، ومحافظ سوهاج اللواء الدكتور عبدالفتاح نور الدين.

وأضاف محروس في بيان اليوم الأحد، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج شنت حملة مكبرة تحت إشراف  مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، محمود مسلم، وبالاشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بإدارة سوهاج محمد علي وخالد أحمد مفتشي الأغذية بمكتب سوهاج، وروماني نعيم وسعد سعيد مفتشي الأغذية بمكتب أغذية طهطا.

سلع مجهولة المصدر

وأشار إلى أن الحملة التي تم من خلالها المرور على مخازن السلع الغذائية الأساسية بمدينة سوهاج، أسفرت عن ضبط ما يقرب من 23 ألف عبوة من المشروبات الملونة والعصائر المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة والتي قد سبق ورود تحاليل سابقة بغشها، وكذلك ما يقرب من 1400 لتر قبل طرحها للجمهور.

 وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط، وإرسال المحاضر الى النيابة العامة، لتأييد عملية الضبط، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيالها لأن صحة المواطن خط أحمر.                  

وتأتي تلك الحملات تنفيذًا لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، وجارِ الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين

search