الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:45 ص

وزير التعليم سيعتمد على الواقعية في خطة مواجهة "4 تحديات"

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، إن خطة عمل وزارته ستركز على مواجهة أربعة تحديات رئيسية بكل السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة.

أضاف الوزير، أن الأربعة تحديات هي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول، وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة، وجذب الطلاب للمدارس، وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة..

أشار خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة ومديري المديريات التعليمية، إلى أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة، يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كل الأطراف في العملية التعليمية.

أكد عبد اللطيف أن العمل والتعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات، وكذلك داخل المدارس، على رأس أولوياته، لمواجهة مشاكل وتحديات العملية التعليمية.

أضاف أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكل المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية في إطار الإمكانات المتاحة.

وشهد اللقاء نقاشا موسعا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، إذ استمع الوزير لكل الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

search