الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

مدرب أوروجواي: شخصية الفريق ساهمت في إقصاء البرازيل

مارسيلو بيلسا

مارسيلو بيلسا

محمود صبري

A A

قال مارسيلو بييلسا مدرب أوروجواي إن اجتهاد لاعبيه وصمودهم تحت الضغط بعد اللعب بعشرة لاعبين أمام البرازيل في دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا يوم السبت وضع الشخصية المميزة للفريق في دائرة الضوء.

وخسرت أوروجواي لاعبها ناهيتان نانديز بسبب البطاقة الحمراء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، ما أدى إلى تقليص عدد لاعبيها إلى 10 لاعبين في المراحل الأخيرة من الشوط الثاني، لكنها أغلقت دفاعها بقوة لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح حيث فازت 4-2.

وقال بييلسا للصحفيين فور وصول فريقه لفندق الاقامة "كل ما يحدث يحدث على الطريقة الأوروغوانية لأن اللاعبين هم من يقدمون كل ما لديهم للفريق".

وأضاف “كانت مباراة شهدت فرصًا قليلة جدًا للتهديف، وكانت تنافسية للغاية، وكانت متقاربة للغاية، حتى مع وجود القليل من التغييرات في الاستحواذ، وعندما لعبنا بعشرة لاعبين، قررنا تكريس أنفسنا للدفاع في نصف ملعبنا”.

وتابع “إن التمسك بهذه النتيجة كما فعل المنتخب الأوروغواياني يظهر قوة كرة القدم الأوروغوايانية، وكان الفريق هادئًا للغاية في ركلات الترجيح التي لا تتطلب الدقة فحسب بل والشخصية أيضًا.”

وتتميز فرق بييلسا عادة باللعب الهجومي المتواصل ولم يسجل أي فريق أهدافا أكثر في البطولة من أوروجواي التي سجلت تسعة أهداف في مرحلة المجموعات.

لكن الحفاظ على نظافة شباكه ثلاث مرات متتالية ساعد أوروجواي أيضا على بلوغ الدور قبل النهائي ضد كولومبيا وكان بييلسا سريعا في الإشادة بعقلية فريقه بدلا من أخذ الفضل في سجلهم الدفاعي.

وأضاف بييلسا "أنا أكثر ميلا إلى اللعب الهجومي من الدفاعي، ولكن في مباراة متكافئة مثل هذه، خلقنا فرصة واحدة أكثر من منافسنا ودافعنا بشكل جيد".

واختتم :" كان هناك مدرب أوروغواياني قال إنني سأتعلم كيفية الدفاع على أرض الملعب وهذا صحيح لأن أوروغواي متسقة للغاية في الدفاع".

search