الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:30 ص

أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو.. زيادة 70 جنيها

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات

مصطفى العيسوي

A A

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، خلال التعاملات الصباحية في محلات الصاغة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة 70 جنيهًا لعيار 21 الأكثر انتشارًا في الأسواق المحلية.

وتحركت الأسعار مدعومة بارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميًا بنسبة 2.8% في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي، حيث زادت بقيمة 65 دولارًا إذ افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2326 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2391 دولارًا.

أسعار الذهب عيار 24

سجلت أسعار الذهب عيار 24 عند مستوى 3685 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 21

بلغت أسعار الذهب عيار 21 نحو 3225 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

وصلت أسعار الذهب عيار 18 إلى 2764 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

سجلت أسعار الجنيه الذهب 25800 جنيه، بدون احتساب المصنعية.

مستقبل أسعار الذهب

وقال خبير المشغولات الذهبية أمير رزق، إن سعر الذهب في مصر يتبع بشكل كبير حركة أسعار الذهب في الأسواق العالمية، وعندما يرتفع سعر الذهب في السوق العالمي، ينعكس ذلك بزيادة أسعار الذهب في مصر، والعكس صحيح.

وأضاف رزق لـ “تليجراف مصر”، أن هناك عدة عوامل تؤثر على أسعار الذهب عالميًا مثل التوترات الجيوسياسية، قرارات البنوك المركزية حول أسعار الفائدة، وهو بالفعل ما حدث أمس بعد البيانات التي أعطت الضوء الأخضر للفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة.

وتابع أنه من المتوقع أن يرتفع الذهب خلال العام الجاري، خصوصا بعد خفض الفيدرالي للفائدة، وهو ما سيجعل المستثمرين يقبلون على شراء الذهب بدلا من التحوط بالدولار والسندات ذات الفائدة المرتفعة، باعتباره ملاذ آمن يحافظ على قيمة الأموال.

search