الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

وزير الرياضة يكشف آخر تطورات أزمة أحمد رفعت

أشرف صبحي

أشرف صبحي

محمد علي

A A

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، آخر التطورات، في ملف أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت الذي رحل عن عالمنا صباح السبت. 

قال وزير الرياضة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت:" هناك لجنة من المستشارين والقضاة تحقق في وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت".  

تابع:" في أسرع وقت سيتم الإعلان عن نتيجة عمل القضاة والكشف عن المقصرين وسيتم تطبيق القانون واللوائج ضد المقصرين".  

أكمل:" نسعى لتطوير المنظومة الطبية في الأندية تحسبا لحدوث كوارث مستقبلية وخوفا على صحة لاعبي كرة القدم والرياضيين". 

أتم:" نسعى لتطوير الكرة المصرية ولا مفر من موسم استثنائي في مسابقة الدوري الممتاز، ولا يمكننا إقالة مجلس اتحاد الكرة تجنبا للإيقاف من قبل فيفا كون الأمر تدخلا حكوميا".

"الرياضة": إحالة المسؤولين عن وفاة رفعت للنيابة في هذه الحالات

وفي السياق ذاته، قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إنه تم تكليف لجنة قانونية؛ للتحقيق في ملابسات وفحص جميع مستندات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سيتم الحصول على كل المستندات الخاصة من اتحاد الكرة، ورابطة الأندية".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة؛ لفحص ومراجعة المستندات في نادي مودرن سبورت، واتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية المصرية، مؤكدا أنه سيتم التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأوضح أنه سيتم التحقيق في ملابسات سفر ومغادرة اللاعب أحمد رفعت، مشيرا إلى أن اللجنة الطبية بدأت تتواصل مع الأطقم الطبية المتابعة للاعب أحمد رفعت، واللجنة الطبية أطلعتها على التقارير الصحية للاعب أحمد رفعت قبل وفاته.

search