الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

"الغداء الأخير".. 180 دقيقة توثق حريق قتل أسرة كاملة بالقاهرة

محرر تليجراف مصر يحاول أحد أقارب ضحايا الحريق

محرر تليجراف مصر يحاول أحد أقارب ضحايا الحريق

محمود رفاعي

A A

أنهى حريق ضخم حياة أسرة كاملة مكونة من 6 أفراد، في منطقة المرج بالقاهرة، بينما بقي طفلان بين الحياة والموت في الرعاية المركزة بالمسشفى.

180 دقيقة

انتقلت عدسة “تليجراف مصر” إلى مكان الحريق بمنطقة المرج، واستقصت طوال 180 دقيقة، عن أسباب الحريق الذي خلف 6 قتلى من أسرة واحدة، وكيف تعامل الجيران معه، وتفاصيل اللحظات العصيبة التي عاشوها.

في البداية قال أحد أقارب الضحايا، إن سبب الحريق هو تسرب غاز داخل الشقة، تسبب في نشوب حريق هائل، بعد إشعال أحد أفراد العائلة النار لإعداد كوب شاي.

محرر تليجراف مصر يحاور أحد أقارب الضحايا

مصرع 6 وإصابة 2

أضاف، تصاعدت الأدخنة بشكل كثيف من الشقة، وأصيب جميع أفراد الأسرة الثمانية باختناق وحروق ونقلوا إلى المستشفى، لكن لم ينجوا 6 منهم ولفظوا أنفاسهم الأخيرة بعد أيام من العلاج، وترك طفلين "روفيدا وشادي" في حالة حرجة.

ضحايا الحريق

عزومة غداء

في تفاصيل أكثر، يقول قريب الأسرة، إن سبب عدد الضحايا الكبير هو تجمع عائلي في “عزومة غداء” بمنزل الجدة، وبعد انتهاء العزومة توجه أحد أفراد الأسرة لإعداد “شاي” في المطبخ، وبمجرد إشعال النار حدث انفجار ملأ الشقة بأكلمه بألسنة اللهب والدخان.

عجوز مبتورة القدم

أضاف، أن هناك مسنة "مبتورة القدم"، كانت في زيارة لأحد المنازل في المنطقة، وكانت تقف بالقرب من  المنزل الذي شهد الحريق منتظرة أحد أقاربها، ولم تسلم من نيران الحريق وأصيبت باختناق شديد، وتوفيت في المستشفى.

بلاغ للشرطة

كانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يشير بوقوع حريق هائل في أحد الشقق السكنية في منطقة المرج الجديدة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق وبرفقتها سيارات الإطفاء، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبين إصابة 8 أشخاص من عائله واحدة بسبب تسرب الغاز الطبيعي.

search