السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

أسعار النفط تكسر سلسلة 4 أسابيع من المكاسب

 أسعار النفط

أسعار النفط

محمود كمال

A A

تراجعت أسعار النفط بعد أربعة أسابيع من المكاسب مع ترقب المتعاملين للتهديد المزدوج للإنتاج من الإعصار بيريل في الولايات المتحدة وحرائق الغابات في كندا.

واستقر خام برنت فوق 86 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه أكثر من 8% في سلسلة مكاسب منذ أوائل يونيو، بينما ظل خام غرب تكساس الوسيط دون 83 دولارًا.

ومن المتوقع أن تشتد قوة إعصار بيريل بسرعة مع اقترابه من ساحل تكساس، مما يجبر شركات النفط على تعديل عمليات الإنتاج، كما تهدد حرائق الغابات في ألبرتا الإمدادات.

النفط الأسبوع الماضي

وارتفعت أسعار النفط الخام الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بسبب ارتفاع الطلب واحتمال انخفاض المخزونات الصيفية. 

وتضرر النمو بفعل عوامل معاكسة من علامات الضعف في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، لكن توقعات السوق الأوسع نطاقا لانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية دعمت الأصول عالية المخاطر، بما في ذلك السلع الأولية المحتوية على النفط الخام.

ويستمر المؤشر المتبع على نطاق واسع في إظهار القوة في سوق النفط، مع انتشار سعر خام برنت الفوري (الفرق بين أقرب عقدين) عند 88 سنتًا للبرميل، وهي إشارة صعودية قبل شهر كان نصف ذلك.

ويتوقع التجار أن تصدر منظمة أوبك والوكالة الدولية للطاقة توقعاتهما الشهرية هذا الأسبوع، مع سلسلة من التقارير التي تسلط الضوء على مخزونات النفط العالمية، كما ستعقد إدارة معلومات الطاقة الأمريكية جلسة إحاطة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search