الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:20 م

"السجيني" عن حوار الحكومة والبرلمان: "الأمل" ملف متجدد

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

آلاء مباشر

A A

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أحمد السجيني، إن الحوار بين الحكومة والنواب مفتوح دائمًا، مضيفا أن هناك عدد كبير من ملفات العمل المتراكمة، والوحيد المتجدد هو “ملف الأمل”.

أوضح السجيني، خلال لقاء مع فضائية “إكسترا نيوز”، أنه في حالة وجود تحديات وصعوبات ستعقد جلسات مشتركة فورا، خصوصا فيما يتعلق بـ"التحدي الكبير" في المحليات.

أشار إلى أن التعامل مع ملف وزارة التنمية المحلية تحت “بصمة نسائية” وهي منال عوض، أمر مختلف و"ذو قيمة"، مؤكدًا أنها ستكمل مسار الوزير السابق هشام آمنة، بشكل مرن.

عقب، “هي مش بعيدة عننا.. وأصبحت مسؤول تنفيذي في المحليات كوزيرة، ودخلت التاريخ كأول امرأة تتقلد منصب وزير التنمية المحلية.. وبندعمها زي ما بندعم كل الوزراء”.

اجتماع النواب مع الحكومة

ويعقد مجلس النواب، اليوم الإثنين، جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن برنامج الحكـومة، عقب أدائها اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

وتنعقد الجلسة في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة في تمام الساعة الثانية ظهرا، ومن المقرر أن تحضر الحكومة بتشكيلها الجديد الجلسة.

ومن المقرر أن يعلن المستشار حنفي جبالي ، عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي بيان الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة البيان برئاسة أحد الوكيلين، وسيضم التشكيل ممثلين عن جميع الهيئات البرلمانية والمستقلين.

search