الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:31 م

الفقي: الحكومة الجديدة ستعبر بنا إلى بر الأمان

فخري الفقي

فخري الفقي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، النائب فخري الفقي، إن التشكيل الحكومي الجديد بمثابة كتيبة ستعبر بنا إلى بر الأمان.

وأشار الفقي خلال لقائه مع قناة “إكسترا نيوز”، إلى أن الملف الاقتصادي مهم للغاية وعلى رأس قائمة الأولويات، إذ إنه يتضمن ملف التضخم والغلاء، موضحًا أن الحكومة ستتعاون مع البنك المركزي المعني بالدرجة الأولى في معدلات التضخم، وسيكون رقمًا أحاديًا في فترة وجيزة.

وأكد أن الموازنة العامة للدولة ستشهد زيادة في المرتبات والمعاشات و"تكافل وكرامة" وسنسعى كنواب إلى تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، فضلًا عن إبراز القطاع الخاص الذي سيلعب دورًا مهمًا خلال الفترة المقبلة.

اجتماع النواب مع الحكومة

ويعقد مجلس النواب، اليوم، جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة عقب أدائها اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

وتنعقد الجلسة في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الجديدة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ومن المقرر أن تحضر الحكومة الجلسة بتشكيلها الجديد.

ومن المقرر أن يعلن المستشار حنفي جبالي، عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي بيان الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة، برئاسة أحد الوكيلين، وسيضم التشكيل ممثلين عن جميع الهيئات البرلمانية والمستقلين.

search