الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:29 ص

قوى عاملة النواب: المواطن يحتاج لحلول سريعة بشأن الأسواق والأسعار

رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

إيمان فكري

A A

أكد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عادل عبد الفضيل، أنّ الحكومة الجديدة يجب أن تبذل جهودًا مضاعفة خلال الفترة القادمة، إذ تضم الكثير من الخبرات والشباب.  

وأضاف رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز"، أن الشعب المصري ينتظر من الحكومة الكثير، والرئيس عبدالفتاح السيسي كلفها بتولي أمور كل ما يهم المواطن المصري من طموحات وآمال، وما يطلبه الشباب في الفترة المقبلة.

وأوضح أنّ المواطن المصري يحتاج إلى حلول سريعة، في ما يتعلق بضبط الأسواق والأسعار، إذ قدمت الحكومة منذ أبريل 2022 حتى فبراير 2024 خمس حزم اجتماعية لم يشعر بها المواطن. 

وأكد، أن المواطن لم يشعر بها نتيجة عدم وجود رقابة، ومن ثم، فإن الحكومة مطالبة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع الأساسية.

وطالب رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بتحسين الأوضاع الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وبخاصة أنه جرى استحداث وزارة للاستثمار لجذب الاستثمارات.

برنامج الحكومة

ويعقد مجلس النواب، اليوم الإثنين، جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة عقب أدائها اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

وتنعقد الجلسة في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الجديدة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ومن المقرر أن تحضر الحكومة بتشكيلها الجديد الجلسة.

ومن المقرر أن يعلن المستشار حنفي جبالي، عقب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي بيان الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة، برئاسة أحد الوكيلين، وسيضم التشكيل ممثلين عن جميع الهيئات البرلمانية والمستقلين.

search