الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:27 م

حفيد ياسين التهامي يثير الجدل بأغنية أجنبية

محمود التهامي وابناه ياسين والثائر الحق

محمود التهامي وابناه ياسين والثائر الحق

منى الصاوي

A A

أثار مقطع فيديو لحفيد عميد الإنشاد الديني، الشيخ ياسين التهامي، وهو يغني أغنية أجنبية للمطربين Rauf & Faik، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغنية أجنبية

نشر نقيب المنشدين محمود التهامي، مقطع فيديو على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، وهو يقود سيارته وبجواره ابنه الأكبر ياسين، بينما يجلس في المقعد الخلفي، ابنه الأصغر الثائر الحق.

انتقادات لاذعة

وظهر ياسين "الحفيد"، وهو يغني أغنية، “Can't Buy Me Loving، ويتفاعل معها بصورة كبيرة، الأمر الذي قوبل بموجة من الانتقادات بزعم أنهم يخربون فن الإنشاد الديني، وعليهم الالتزام فقط بالألوان التي يقدمها الشيخ ياسين والتهامي وابنه محمود.

هجوم غير مبرر

وفي أول تعليق له على الفيديو المتداول، قال الشيخ محمود التهامي، لـ "تليجراف مصر"، إن هجوم المتابعين عليه وعلى ابنه غير مبرر.

صورة تقليدية

وأضاف أن الإنشاد الديني بصورته التقليدية لا يستهدف الفئات العمرية من سن 12 إلى 25 سنة، التي تمثل نحو 80% من الجيل الجديد.

الإنشاد الديني إلى العالمية

وأوضح نقيب المنشدين، أنه يؤهل أولاده لنقل الإنشاد الديني إلى العالمية، عن طريق إدخال ألوان الموسيقى المختلفة "البوب والراب والروك، وغيرها"، إلى الإنشاد الديني.

وتابع، "تم وضع خطة مدروسة من قبل المتخصصين لتأهيل أولادي للإنشاد باللغات المختلفة".

بيت فني

وأكد محمود التهامي، أن أولاده تربوا في بيت فني من الدرجة الأولى، وتعودوا على سماع ألوان الغناء المختلفة من أنحاء العالم كافة، وذلك لتحفيز الذاكرة السمعية وصقل موهبتهم.

فنون هادفة

وعن تفاصيل الفيديو المنتشر، قال التهامي "الأب"، إن ابنه ياسين هو من اختار قائمة الأغاني بمناسبة عيد ميلاده، إذ يتيح لهم اختيار ما يروق لهم سماعه طالما كانت فنون هادفة لا تحمل رسائل مخلة، أو كلمات بذيئة أو خارجة عن الآداب العامة.

جيل Z

واختتم حديثه قائلًا، إن المنشدين الكبار لم يستطيعوا الوصول إلى جيل “Z”، ولا بد من استهداف هؤلاء باللغة والثقافة التي تخاطب عقولهم وتطورهم الفكري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search