الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:18 م

مدبولي: "هموم المواطن" أولوية برنامج الحكومة الجديدة

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

إيمان فكري

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن برنامج الحكومة الجديدة اعتمد بشكل رئيسي على مستهدفات رؤية مصر 2023، وجلسات الحوار الوطني، ومختلف الاستراتيجيات الوطنية.

أضاف مدبولي، خلال عرضه برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، إن الحكومة تسعى من خلال البرنامج إلى الانتقال لمرحلة جديدة من التطوير والتنمية المستدامة التي تضع وطننا في المكانة التي يستحقها.

أوضح أن الوجه الأول للبرنامج، استكمال المسيرة التي بدأت مصر بها منذ 10 سنوات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجهد الكبير الذي بُذل في تنفيذ البنية التحتية وإصلاح الأراضي وتطوير العشوائيات وتوفير شبكة حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، وتطوير خدمات الصحة والتوسع في إنشاء الجامعات والمدارس، وتقديم نوعية جيدة من التعليم، واستكمال مبادرات “حياة كريمة” لتحسين مستوى جودة الحياة في القرى، ومباردة “100 مليون صحة”، و"تكافل وكرامة".

أوضح أن الوجه الثاني، هو مواجهة تحديات جديدة خلفتها الحرب الروسية-الأمريكية، ونتج عنها زيادة غير مسبوقة في الأسعار، وأدى ذلك إلى معاناة وتحمل المواطن المصري هذا.

أضاف أن الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وتعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي وتضعها أما عينيها، وهي بناء الإنسان المصري ووعيه الثقافي وتوفير متطلبات الإنسان، خاصة خدمات التعليم والصحة، ومواصلة المبادرات، وبذل جهد للحد من زيادة الأسعار والتضخم وتوفير السلع في الأسواق.

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على استكمال التكليفات واضعة هموم ومشاكل المواطن في بؤرة الاهتمام، وستعمل بقوة وحزم لخلق تواصل بينها وبين الشعب لكي تكون متطلبات المواطنين هي شغلها الشاغل.

وبدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في مقر المجلس، وتشهد عرض رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة، للحصول على ثقة المجلس في تشكيله الحكومي الأخير.

وانطلقت الجلسة في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الجديدة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، بحضور جميع أعضاء الحكومة.

search