الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:46 ص

لطلاب الثانوية.. مواصفات وتوزيع درجات أسئلة امتحان الجيولوجيا

الثانوية العامة

الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم التعليم الفني، توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان وعدد أسئلة الامتحان، للشعبة العلمية.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، بعد غدٍ الأربعاء، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البينية للشعبة العلمية (علوم)، ومادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفرعية)، للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، وتوزيع درجات كل منها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان، وعدد الأسئلة كالتالي:

مدة امتحان الجيولوجيا

مدة امتحان الجيولوجيا: 3 ساعات.

عدد أسئلة الجيولوجيا

عدد أسئلة الجيولوجيا: 46 سؤالًا.

عدد الأسئلة المقالية: سؤالين كل سؤال بدرجتين.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 32 سؤالًا بدرجة واحدة و12 سؤالًا بدرجتين.

العدد الكلي للأسئلة: 2 (مقالي) و44 (موضوعي) بإجمالي 46 سؤالا.

الدرجة الكلية: 4 للمقالي و56 للموضوعي بإجمالي 60درجة.

مواصفات امتحان الجيولوجيا

واستعرضت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الجيولوجيا، ويشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالية.

ولفتت الوزارة، إلى أن أسئلة امتحان الجيولوجيا، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التعليم، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وشددت الوزارة على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحة أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ مع نهاية الوقت.

search