السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

للشعبة الأدبية.. عدد أسئلة وتوزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

إيمان فكري

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم التعليم الفني، توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان وعدد أسئلته، للشعبة الأدبية.

امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، بعد غد الأربعاء، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البينية للشعبة العلمية (علوم)، ومادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفرعية)، للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات مادة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024، ومدة الامتحان، وعدد الأسئلة وهي كالتالي:-

مدة امتحان علم النفس والاجتماع 

مدة امتحان علم النفس والاجتماع: 3 ساعات.

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع

-عدد الأسئلة المقالية: سؤالين كل سؤال بدرجتين.

-عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 32 سؤالًا بدرجة واحدة و12 سؤالًا بدرجتين.

-العدد الكلي للأسئلة: مقالي 2 وموضوعي 44 بإجمالي 46 سؤالًا.

-الدرجة الكلية: 4 للمقالي و56 للموضوعي بإجمالي 60 درجة.

مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع

وقدمت وزارة  التربية  والتعليم التعليم، مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة الشعبة الأدبية، حيث ستكون 85% من أسئلة الامتحان اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالي.

ولفتت الوزارة، إلى أن أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة الشعبة الأدبية، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وشدد حجازي، على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحًا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search