السبت، 05 أكتوبر 2024

01:19 م

"خلافات مالية".. إحالة أوراق ميكانيكي متهم بقتل فكهاني للمفتي

محكمة جنوب الزقازيق

محكمة جنوب الزقازيق

الشرقية - محمود عطية

A A

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم وعضوية المستشارين مصطفى بلاسي، وأحمد سمير، وإسلام أحمد، إحالة أوراق ميكانيكي متهم بقتل فكهاني إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 31 أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

تفاصيل القضية 

تعود أحداث القضية رقم 3953 لسنة 2024 جنايات قسم أول الزقازيق والمقيدة برقم 1375 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، إلى يوم 29 أبريل الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من قسم شرطة أول الزقازيق يفيد بمقتل "م.م.ع" (45 عامًا)، ويعمل فكهاني، ومقيم بمساكن “تل بسطة” بدائرة مركز الزقازيق، إثر طعنات متعددة على يد ميكانيكي بعد نشوب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بينهما في شارع النقراشي بدائرة قسم أول الزقازيق.

نتائج التحقيقات 

وأظهرت التحقيقات أن المتهم “طه.أ.م”، ميكانيكي مقيم بـ"شرويدة" في دائرة مركز شرطة الزقازيق، أقدم على قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بسبب خلافات مالية بينهما. وقد بيت المتهم النية وعقد العزم على ارتكاب الجريمة، حيث سدد للمجني عليه عدة طعنات متفرقة في أنحاء جسده، ما أدى إلى وفاته.

عقب تقنين، الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تمكّنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. وتم تحرير المحضر اللازم، وبعرضه على النيابة العامة، وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها بإحالة أوراقه إلى المفتي وتحديد موعد النطق بالحكم.

search