الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:45 ص

بعد وفاة أحمد رفعت.. هل موت الشباب من علامات الساعة؟

اللاعب الراحل أحمد رفعت

اللاعب الراحل أحمد رفعت

منى الصاوي

A A

أعادت وفاة لاعب نادي مودرن سبورت، أحمد رفعت، الذي وافته المنية السبت، عن عمر يناهز 31 عامًا، تساؤلات مجددًا حول موت الشباب وعلاقته بعلامات الساعة.

موت الغفلة

أكد أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدكتور عبد الله محمود، أن الأسباب تتعدد لكن الموت يظل واحدًا، وهناك خلط كبير بين مفهومي موت الفجأة وموت الغفلة.

موت الشباب

وأضاف محمود، لـ“تليجراف مصر"، أن موت الشباب ليس له علاقة بعلامات الساعة، لافتًا إلى أن البعض يعتبر موت الفجأة أحد علامات غضب الله، وهذا الأمر لا يستند إلى أي دلائل شرعية.

واستدل أستاذ الشريعة الإسلامية، بالحديث الشريف، أن النبي صلى الله عليه وسلم استعاذ من سبع موتات، "موت الفجأة وَمِنْ لَدْغِ الْحَيَّةِ، وَمِنَ السَّبُعِ، وَمِنَ الْحَرَقِ، وَمِنَ الْغَرَقِ، وَمِنْ أَنْ يَخِرَّ عَلَى شَيْءٍ، أَوْ يَخِرَّ عَلَيْهِ شَيْءٌ وَمِنَ الْقَتْلِ عِنْدَ فِرَارِ الزَّحْفِ".

غضب الله

وأشار إلى أن موت الفجأة ليس دليلاً على غضب الله، بل هو أمر طبيعي ومن علامات الساعة، لافتًا إلى أن موت الغفلة هو المذموم، حيث يفارق صاحبه الحياة وهو على معصية وإثم.

علامات الساعة

بشأن موت الشباب وعلاقته بعلامات الساعة، أوضح عبد الله محمود، أن تكرار مشاهد موت الشباب لم ترتق بعد إلى الظاهرة، مشيرًا إلى أن الشريعة الإسلامية لم تشير إلى موت الشباب كعلامة من علامات الساعة.

دوري أحمد رفعت

ويجتمع مسئولو اتحاد الكرة مع رابطة الأندية ووزارة الرياضة، لطرح ومناقشة فكرة إطلاق اسم الراحل أحمد رفعت على النسخة الحالية من الدوري المحلي ليكون المسمي "دوري nile.. نسخة أحمد رفعت".

وكشف مصدر مطلع لـ"تليجراف مصر"، أنه تم طرح الفكرة من قبل مسئولي فيوتشر، وتم التواصل والتنسيق مع الرعاة بشأن هذا الأمر، وقوبل بترحيب كبير من جانب جميع الأطراف وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

search