الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:36 م

مدبولي: ستنخفض أسعار السلع.. وهذا موعد انتهاء أزمة الكهرباء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أسامة حماد

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن معدلات التضخم تنخفض خلال الفترة الحالية، والأسعار في ثبات منذ بداية الانفراجة الاقتصادية، وبعض السلع انخفضت أسعارها.

أزمة انقطاع التيار الكهربائي

وأضاف مدبولي، خلال لقاء مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة “إكسترا نيوز”: "بالنسبة لأزمة قطع التيار الكهربي، فإننا وعدنا بنهاية 2024 ستنتهي الأزمة، ولكن سنوقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو، وستتحمل الدولة استقدام شحنات إضافية على حساب الموازنة".

وتابع "كنا نتمنى حدوث انخفاضات أكبر، وسنتابع مع اتحادات الغرف والقطاع الخاص حتى تنخفض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".

3 موجات حرارة

وواصل " خلال شهر يونيو الماضي شهدت البلاد 3 موجات حرارة وكانت قيم الحرارة أعلى من المتوسط بصورة كبيرة جدًا، وبالتالي، زاد استهلاك الكهرباء، وهو ما يضغط على الوقود، وبالتالي، فقد تعاملنا مع صدمات لم يتوقعها أحد، ومع ذلك حاولنا بقدر الإمكان وما زلنا".

هيكلة الوزارات

وشدد مدبولي، على ضرورة هيكلة الوزارات والحكومة، وتسريع خطوات التحول الرقمي والميكنة وتقديم الخدمات بصورة مبسطة وميسرة للمواطنين، ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة ورقمنة الخدمات حتى يدخل المواطن على منصات الدولة ويحصل عليها.

وأكد أن الحكومة تحاول تبسيط وتيسير الإجراءات على المواطنين فيما يتعلق بحصولهم على الخدمات من أماكن تقديمها، كما تعمل على إزالة المعوقات أمام الاستثمار.

وأكمل "نعمل على رفع كفاءة العاملين في الجهاز الإداري للدولة من خلال التدريب وبناء القدرات، وهذا تحدٍ كبير للفترة المقبلة، لأن رضاء المواطن مرتبط بأن يكون الموظف قادرًا ومدربًا على أداء الخدمات، وخاصةً فيما يتعلق بشق الاستثمار".

search