الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:46 ص

غرامة وحبس.. عقوبة المتهم برفع لافتة في عزاء أحمد رفعت

المتهم برفع لافتة في عزاء أحمد رفعت

المتهم برفع لافتة في عزاء أحمد رفعت

محمد رمضان

A A

ألقت أجهزة الأمن اليوم، القبض على شخص رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت بأحد المساجد في الجيزة، يوجه خلالها اتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب بدون دليل.

حبس وغرامة

وقال المحامي بالنقض أحمد العطار، إن الواقعة يعاقب عليها القانون بتهمة الترويج لأخبار كاذبة بغرض التشهير بالشخصيات التي تضمنت اللافتة أسماءهم، مشيرًا إلى أن التشهير مثبت طالما كان على مرأى ومسمع من الجميع.

وأضاف العطار لـ"تليجراف مصر"، أن المادة 308 من قانون العقوبات نصت على أنه إذا تضمن العيب أو الإهانة أو القذف أو السب طعناً فى عرض الأفراد أو خدشاً لسمعة العائلات تكون العقوبة الحبس والغرامة معاً، على ألا تقل الغرامة فى حالة النشر فى إحدى الجرائد أو المطبوعات عن نصف الحد الأقصى وألا يقل الحبس عن ستة شهور.

هوية المتهم

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة، هوية المتهم برفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت بأحد المساجد بالجيزة، يوجه خلالها اتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب في وفاة اللاعب المذكور بدون دليل.

وأوضحت التحريات، أن المتهم رفع لافتة مدون عليها "قتلوه المجرمين (…)"، يدعى "خالد.أ"، 61 عامًا، موظف على المعاش، وتواجد خلال إقامة عزاء للاعب الراحل في أحد المساجد بالجيزة.

وفاة أحمد رفعت

ورحل لاعب مودرن سبورت أحمد رفعت، عن عالمنا، صباح السبت، عن عمر يناهز 31 عاما، بعد صراع مع المرض.

والراحل كان سقط مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري وفيوتشر قبل تغيير اسمه إلى مودرن سبورت بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري الممتاز يوم 11 مارس الماضي.

وكشف الطاقم الطبي إصابة اللاعب بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب، وعلى الرغم من تحسن حالته، إلا أنها تدهورت بشدة حتى إعلان وفاته.

search