الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

04:07 ص

خدمة جديدة في معهد القلب القومي لعلاج مرضى الصمام المترالي

عميد معهد القلب الدكتور محمد عبدالهادي

عميد معهد القلب الدكتور محمد عبدالهادي

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال الدكتور محمد عبدالهادي، عميد معهد القلب القومي، إن المعهد يستقبل يوميًا ما يقرب من 2000 مريض في العيادات الخارجية بفرعيه الرئيسي وفرع المطار، حيث يقدم خدمات متعددة تشمل التشخيص والعلاج وصرف الأدوية.

خدمة جديدة

أعلن عبدالهادي، في تصريحات خاصة لموقع "تليجراف مصر"،  عن تدشين خدمة جديدة لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة، وهي خدمة تدبيس الصمام المترالي باستخدام القسطرة القلبية. 

وأوضح أن هذه الخدمة تستهدف المرضى الذين يعانون من ضعف عضلة القلب ولا يمكنهم إجراء عملية قلب مفتوح لمعالجة ارتجاع الصمام الشديد الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

تقليل شدة الارتجاع

وأشار الدكتور عبدالهادي إلى أن هذه الخدمة الجديدة تهدف إلى تقليل شدة الارتجاع ورفع كفاءة عضلة القلب، مما يساعد المرضى على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي. 

وأكد أن هذا الإنجاز يأتي بدعم من رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار.

حالات الطوارئ القلبية

كما ذكر عبدالهادي أن المعهد يعمل على مدار الساعة لاستقبال حالات الطوارئ القلبية بطاقة استيعابية تصل إلى 24 سريرًا، بالإضافة إلى تقديم الرعاية للمرضى الذين يعانون من أزمات قلبية حادة. 

وأضاف أن المعهد يوفر 110 أسرة في القسم الداخلي، و108 أسرة في الرعاية المركزة، و74 سريرًا في الرعاية المتوسطة، و9 أسرة في حضانات.

وأكد الدكتور عبدالهادي أن المعهد سيضاعف خدماته إلى ثلاثة أضعاف بعد الانتهاء من المدينة الطبية، لتلبية الطلبات المتزايدة من جميع أنحاء الجمهورية. 

وأشار إلى أن الأبحاث العلمية التي ينشرها المعهد في المجلات العالمية تعتبر ذات قيمة عالية، مؤكدًا أن المعهد يعد صرحًا طبيًا كبيرًا على مستويات البحث والتدريب وتقديم الخدمات، منذ افتتاحه عام 1966.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search