السبت، 05 أكتوبر 2024

02:14 م

أسعار النفط تستقر بعد انحسار تأثير إعصار بيريل على إنتاج "تكساس"

أحد مصافى النفط

أحد مصافى النفط

مصطفى العيسوي

A A

عاودت أسعار النفط الاستقرار في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد التأكد من أن تأثير إعصار بيريل على مركز رئيسي لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية كان أقل حدة مما كان متوقعا. هذا بعد أن سجل النفط تراجعاً لأدنى مستوى له هذا الأسبوع عند التسوية في ختام التعاملات أمس.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت قليلاً بمقدار 4 سنتات لتصل إلى 85.71 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنتات ليصل إلى 82.28 دولار للبرميل.

ورغم تباطؤ عمليات التكرير وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، إلا أن تأثير إعصار بيريل - الذي ضعف وتحول إلى عاصفة مدارية بعد وصوله إلى ساحل تكساس - على المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي كان ضئيلاً.

ساعد هذا الأمر على تخفيف مخاوف السوق بشأن مخاطر تعطل الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40٪ من النفط الخام الأمريكي. 

وقد أغلقت موانئ شحن النفط الرئيسية حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن قبل العاصفة، وأعيد فتح قناة كوربوس كريستي للشحن أمس الاثنين، ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته في وقت لاحق من اليوم.

بشكل منفصل، يتابع المتعاملون في السوق عن كثب التطورات في الشرق الأوسط بحثًا عن إشارات تجارية جديدة، حيث انخفضت أسعار النفط أمس بنسبة 1٪ وسط آمال في أن يؤدي وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة إلى تقليل المخاوف بشأن تعطل إمدادات الخام العالمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search