الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:17 ص

بعد تراجعها أمس.. أسعار الذهب تعاود الصعود من جديد

سبائك ذهبية - أرشيفية

سبائك ذهبية - أرشيفية

مصطفى العيسوي

A A

عاودت أسعار الذهب الارتفاع مرة أخرى، خلال تعاملات الثلاثاء المبكرة، بعد التراجع الحاد بالجلسة السابقة في ظل ترقب المستثمرين لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس، بالإضافة إلى بيانات التضخم لشهر يونيو لتقييم الخطوة التالية من قبل المركزي الأمريكي.

وارتفعت أسعار المعدن النفيس في المعاملات الفورية لتصل إلى 2361.77 دولار للأونصة بنسبة زيادة 0.1%، وذلك بعد أن تراجع أكثر من 1% أمس الإثنين، كما صعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 % إلى 2369.70 دولار.

خفض أسعار الفائدة

ويدلى رئيس الفيدرالي اليوم بشهادته أمام الكونجرس، على مدى يومين، حيث سيكشف عن تقييمه للاقتصاد الأمريكي واحتمالات السياسة النقدية المستقبلية.

وتشير توقعات السوق إلى احتمال كبير لخفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، تليها عملية خفض أخرى بحلول ديسمبر. وتستند هذه التوقعات إلى تحليلات "خدمة فيد ووتش" التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وفي غضون ذلك، يترقب المستثمرون عن كثب بيانات مؤشرات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر يونيو، المقرر نشرها يومي الخميس والجمعة على التوالي، وتُعد هذه البيانات مؤشرات هامة لمستويات التضخم في الاقتصاد الأمريكي، والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

في سوق المعادن النفيسة، ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.2% لتصل إلى 30.84 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.9 % مسجلًة نحو 1005.25 دولار للأونصة بينما ربح البلاديوم 0.1 % ليبلغ 1009.93 دولار للأونصة.

search