الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:36 ص

"الزراعة": تكثيف التعاون مع "النواب" وحملات إرشادية لدعم المزارعين

وزير الزراعة

وزير الزراعة

آلاء مباشر

A A

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق، إن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون وتنسيق الجهود مع اللجنة وأعضاء مجلس النواب، باعتبارهم ممثلي الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح للجميع لإنجاز وحل المشاكل التي تواجه المزارعين في كافة أنحاء مصر.

وأكد الوزير خلال لقائه مع أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، أنه سيتم تكثيف العمل الإرشادي والتوسع في الحملات الإرشادية التي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسؤولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الإرشادية، والممارسات الزراعية الحديثة التي تساهم في زيادة الإنتاجية وضمان جودة المحصول.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، لتحسين السلالات وزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

كما لفت إلى أن ملف تطوير التعاونيات، الذي تم البدء فيه، يهدف لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، مرورًا بالإرشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول. 

كما سيتم تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، باعتبارها السبيل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم في زيادة دخل المزارع.

search