الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:34 ص

عضه مرتين.. هندي ينتقم من ثعبان لدغه بأغرب طريقة

ثعبان -أرشيفية

ثعبان -أرشيفية

داليا أشرف

A A

بطريقة غير متوقعة، أقدم رجل هندي على رد فعل مختلف عندما تعرض لـ لدغة ثعبان، حيث قام بعض الثعبان انتقامًا منه حتى الموت، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

رجل يعض ثعبان

وبحسب الصحيفة، كان سانتوش لوهار البالغ من العمر 35 عامًا، من مدينة باندوكا، بمقاطعة خارخاند في الهند، نائمًا عندما هاجمه الثعبان، مما دفعه إلى اتخاذ رد فعل غير معتاد، حيث قام بـ الإمساك بالثعبان بسرعة بقضيب حديدي وعضه مرتين.

سانتوش لوهار

وعندما سُئل لوهار عن سبب عضه للثعبان، قال لصحيفة "إنديا توداي": "في قريتي، هناك اعتقاد بأنه إذا عضتك ثعبان، فيجب عليك عضها مرتين لتحييد السم".

وعلى الرغم من أن لدغة الثعبان السامة يمكن أن تكون مميتة، إلا أن عض الإنسان للثعبان لن يكون له سوى عواقب قليلة، باستثناء تعريض الشخص لخطر هجوم آخر أكبر.

نظرًا لأن سم الثعبان يتم تخزينه في غدة الزواحف، ولا يتم تحفيزه إلا عندما يدخل مجرى الدم، وإلا فهو مجرد مادة شبيهة بالبروتين.

لم يتم التأكد من نوع الثعبان الذي هاجم لوهار، وتم نقله على الفور إلى مستشفى قريب حيث تم إعطاؤه مصلًا مضادًا للسم، وتم إطلاق سراحه في اليوم التالي.

وتعتبر ولاية بيهار واحدة من الولايات الثلاث الأولى في الهند التي تشهد أكبر عدد من هجمات لدغات الأفاعي، والتي تصل إلى ما يقرب من 4500 حالة وفاة سنويًا، بحسب بعثة الصحة الوطنية.

search