السبت، 05 أكتوبر 2024

03:15 م

مايا مرسي تتابع سير العمل في البرامج والمشاريع المنفذة بالمحافظات

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي

محمد سامي الكميلي

A A

عقدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، سلسلة من الاجتماعات المكثفة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، وقيادات ومديري المشاريع والبرامج. 

سير العمل في البرامج والمشاريع المنفذة

تم خلال الاجتماعات مناقشة سير العمل في البرامج والمشاريع المنفذة في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى استعراض الإنجازات ووضع خطط المستقبل لتعزيز هذه البرامج.

وأكدت الوزيرة على أهمية تطوير بيئة العمل خلال المرحلة المقبلة، واستمعت إلى آراء ومقترحات مديري البرامج والمشاريع بهدف تحسين الأداء وتعزيز الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين. 

تكافل وكرامة

كما اجتمعت مع فريق برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، حيث تم تقديم الدعم لأكثر من 5 ملايين أسرة بميزانية سنوية تبلغ 41 مليار جنيه، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الجهات التابعة للوزارة لاستعراض خطط العمل القادمة والمستجدات في تلك الجهات.

الحماية الاجتماعية

في وقت سابق، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأيتام، والمرأة المعيلة.

وأشارت إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وصنايعية مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

وأكدت أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل  والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search