الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:19 ص

البورصة تطلق منصة لتلقي المقترحات وتفعيل الحوار المجتمعي

البورصة المصرية

البورصة المصرية

جهاد سداح

A A

أطلقت البورصة المصرية، منصة لتلقي المقترحات والحوار المجتمعي عبر موقعها الإلكتروني تحت اسم “منصة حوار البورصة”، في إطار استراتيجية مجلس إدارة البورصة المصرية للتطوير، التي اعتمدت في إعدادها على الحوار المجتمعي البنّاء مع أطراف السوق كافة.

الحوار المجتمعي

وأوضحت البورصة، أنّ إطلاق المنصة الجديدة يأتي استمرارًا وتعزيزًا للحوار المجتمعي مع مختلف عناصر منظومة سوق المال، وعملًا على توفير عدة بدائل للتواصل الفعال والبناء بين إدارة البورصة ومجتمع سوق المال، ورغبة في التواصل مع مختلف شرائح المستثمرين والمتداولين.

تحت الدراسة

وتتضمن المنصة نموذجًا لتلقي المقترحات والموضوعات تحت الدراسة، مع نموذج لإبداء الرأي بشأنها، لتلقي آراء عناصر سوق المال تعزيزًا للمشاركة التفاعلية وإثراءً لعملية اتخاذ القرار.

وأعلنت البورصة، أمس، أنه سيتم فتح حساب زيادة رأس المال لتلقي الاكتتاب العام والخاص في أسهم زيادة رأس المال لشركة “أكت فاينانشال للاستشارات” لدى البنك العربي الأفريقي الدولي.

وأضافت، أن الشركات ستقوم بإيداع قيمة طلبات الاكتتاب الواردة إليها لدى حساب الزيادة وفي المواعيد التي سيتم تحديدها بجدول الاكتتاب.

موعد تسجيل الطلبات

وأوضحت البورصة أيضًا، أنه سيتم السماح لشركات السمسرة متلقية طلبات الاكتتاب العام والخاص بتسجيل الطلبات الخاصة بالاكتتاب من خلال سوق الصفقات الخاصة OPR في البورصة المصرية اعتبارًا من 9 يوليو الجاري (تاريخ باب تلقي طلبات الاكتتاب)، وحتى 23 من الشهر ذاته (الشريحة الأولى - الاكتتاب العام)، ويوم الخميس 18 يوليو (الشريحة الثانية - الاكتتاب الخاص).

search