الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:17 ص

"شوف بكرة بعنيك".. حملة طبية تستهدف 172 دار مسنين

حملة "شوف بكرة بعينك"

حملة "شوف بكرة بعينك"

محمد سامي الكميلي

A A

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق حملة توعوية وطبية بعنوان "شوف بكرة بعنيك"، بهدف الكشف عن وعلاج أمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين في مختلف محافظات مصر. 

تأتي هذه الحملة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة ومؤسسة بنك الخير والجمعية المصرية لأمراض الجلوكوما وشركة جمجوم فارما.

استهداف 172 دار مسنين

تهدف الحملة إلى استهداف 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية، بإجمالي يصل إلى 4500 مسن ومسنة. 

وتشمل الجهود الكشف المبكر وتوفير العلاج اللازم للحالات المصابة بالمياه الزرقاء، مع التركيز الخاص على محافظة القاهرة حيث بدأت الحملة.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن في مصر، والتي تشمل توفير مجموعة واسعة من الخدمات من خلال دور المسنين والنوادي الخاصة بهم على مستوى 22 محافظة، بالإضافة إلى وحدات العلاج الطبيعي ومراكز الخدمات الخاصة بكبار السن.

تأتي هذه المبادرة في إطار مبادرة "العمر الذهبي" التي أطلقتها الوزارة، والتي تسعى إلى دمج فئات مختلفة بالمجتمع، بما في ذلك كبار السن، من خلال تقديم خدمات وأنشطة ثقافية ودينية وترفيهية تعزز من مشاركتهم في الحياة الاجتماعية وتصحيح النظرة المجتمعية تجاههم.

search