الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

مهاجرون غير شرعيين.. مصريون ينهون حياتهم في سجون إيطاليا بالمهدئات

أحد السجون في إيطاليا

أحد السجون في إيطاليا

آلاء مباشر

A A

أقدم شاب مصري يُدعى "س.م" يبلغ من العمر 20 عامًا، مهاجر غير شرعي للبحث عن العمل في أرض الأحلام “إيطاليا”، على الانتحار بشنق نفسه بزنزانته في بافيا الإيطالية، فجرًا، بعد تناول العقاقير والمهدئات التي كانت سببًا في تدهور حالته النفسية.

انتحار مصري في سجن بافيا الإيطالي

وبمجرد شروق الشمس، تم العثور عليه مشنوقًا في النافذة، ليتم نقله على الفور إلى المستشفى، بمساعدة شرطة السجون والعاملين الصحيين، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولكن دون جدوى لأنه كان لفظ أنفاسه الأخيرة، حسبما أفاد مصدر مطلع على التحقيقات لـ"تليجراف مصر".

هذه الواقعة أصبحت دراما أخرى تضاف إلى قائمة مأساة المهاجرين غير الشرعيين، التي حدثت منذ أيام، وارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين انتحروا في السجون إلى 50 في أقل من شهر، وفق السلطات الإيطالية.

صياد ينهي حياته في جنوة

منذ أيام، توفي صياد مصري يُدعى “م.م.أ.ح”، (47 عامًا)، في زنزانته بسجن “مراسي” في مدينة جنوة الإيطالية، في حادثة مأساوية تسلط الضوء على ظروف السجناء وظاهرة الانتحار داخل السجون.

وعوقب الصياد المصري بالسجن لمدة 6 سنوات بسبب تهريبه المهاجرين عبر البحر إلى إيطاليا بحثًا عن مصدر رزق جديد، ليتم القبض عليه.

وخلال فترة وجوده في السجن، عانى "م.م.أ.ح" من انهيار عصبي واضطراب نفسي، وتناول الأدوية المهدئة، وفوجئ زملاؤه في الزنزانة بشنقه نفسه باستخدام ملاية فراشه بعد أن صلى الفجر.

حوادث انتحار المصريين بإيطاليا

وأثار تكرار حوادث الانتحار في سجون إيطاليا موجة من الاستنكار، حيث نظم اتحاد الغرف الجنائية الإيطالية تظاهرات للتنديد بظروف السجناء.

وطالب خبراء الصحة وحقوقيون بضرورة اتخاذ إجراءات قوية وفورية لتحسين ظروف السجناء، وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم، لمنع تكرار هذه المآسي.

search