الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:13 ص

منذ يناير.. 700 ألف سائح روسي زاروا منتجعات الغردقة وشرم الشيخ

شاطئ فلفلة بالغردقة

شاطئ فلفلة بالغردقة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

شهدت المنتجعات السياحية بالغردقة وشرم الشبح، إقبالا من السياح الأجانب لا سيما حاملي الجنسية الروسية منذ يناير الماضي.

700 ألف سائح روسي 

قال عضو غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر، عصام علي، إن المنتجعات السياحية بالغردقة وشرم الشيخ شهدت زيارة 700 ألف سائح روسي منذ بداية العام الجاري. 

وكشف عصام علي، في تصريحات لـ تليجراف مصر، أن أعداد السياح الروس في مصر قليلة مقارنة بأعداد السياح الروس في تركيا والإمارات وتايلاند، موضحا أنه وفقا لإحصائيات رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية Ator زار 4.1 مليون روسي، تركيا في عام 2023، في حين اكتفت مصر بمليون سائح، رغم توقعات هيئة تنشيط السياحة المصرية لعام 2024 بزيادة أعداد السياح الروس بنسبة 20%.

وأضاف أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في تراجع أعداد السياح الروس الوافدين إلى مصر بشكل ملحوظ بسبب المجال الجوي ومسار الرحلات الوافدة عن طريق سماء الأردن وسوريا.

وأشار عضو غرفة المنشآت السياحية، إلى أن التدفقات السياحية إلى مصر زادت على أساس سنوي بنسبة 7%، وفقا لما رصدته بيانات خدمة الحدود الروسية والجوازات ورابطة منظمي الرحلات السياحية أتور ATor للربع الأول من عام 2024، مضيفا أنه في الفترة ذاتها، ارتفعت زيارات السياح الروس للإمارات وتايلاند بنسبة 12 و13% تقريبًا على التوالي، وفي أقل من ستة أشهر زار تايلاند ما يقرب من مليون روسي وفقدت تركيا وجزر المالديف السياح في الربع الأول بنسبة 4 و8% على التوالي.

search