الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:53 ص

وفد أمني مصري إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

الأوضاع في غزة - أرشيفية

الأوضاع في غزة - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A

قال مصدر رفيع المستوى، إن وفدًا أمنيًا مصريًا يتجه غدًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، للاتفاق على هدنة بفلسطين.

وأوضح المصدر لـ“تليجراف مصر”، أن الوفد الأمني في مهمة لتقريب وجهات النظر بين “حماس” وإسرائيل للوصول إلى اتفاق الهدنة في أقرب وقت.

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تطورات الأوضاع الإقليمية، مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، لمناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الرئاسة، المستشار أحمد فهمي.

موقف مصر من العمليات العسكرية في غزة

وأكد الرئيس السيسي الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشددًا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

حل الدولتين

وشدّد السيسي على ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مؤكدًا أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

من جانبه، ثمّن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسؤولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليميًا ودوليًا.

search