السبت، 05 أكتوبر 2024

02:05 م

لن يخرج عنها الامتحان.. المراجعة النهائية لمادة علم النفس والاجتماع

الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

محمد سامي الكميلي

A A

يقدم "تليجراف مصر" المراجعة الشاملة والنهائية لطلاب الثانوية العامة، الشعبة الأدبية قبل امتحان مادة علم النفس والاجتماع، المقرر عليهم غدا الأربعاء 10 يوليو.

وتتضمن المراجعة النهائية لمادة علم النفس والاجتماع، أهم الأسئلة الاختيار وأسئلة المقال، التي لن يخرج عنها امتحان آخر العام، بالنقر على كلمة "الـرابـط".

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية الشاملة التي يحرص على تقديمها "تليجراف مصر" في مواد الثانوية العامة الدراسية، بالاستعانة بكبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم التعليم، لمساعدة الطلاب على الإلمام بالمنهج الدراسي والتركيز على أهم أجزائه والتدريب على شكل أسئلة الامتحانات.

نماذج امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، رابط نماذج امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، لطلاب الثانوية العامة، كما أتاحت إجابات الامتحانات للطلاب لمقارنتها بإجاباتهم، وذلك كبروفة للطلاب على امتحانات الثانوية العامة، محاكاة لامتحانات نهاية العام الدراسي، من هنــــا.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة العام الماضي لتدريب الطلاب على أسئلة الامتحان، مؤكدة أنّ امتحان علم النفس والاجتماع، العام الحالي سيكون بنفس مواصفات امتحان الماضي ولا تغيير في شكل الأسئلة، من هنـــا.

مدة امتحان علم النفس والاجتماع

مدة امتحان علم النفس والاجتماع: 3 ساعات.

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع

- عدد الأسئلة المقالية: سؤالين كل سؤال بدرجتين.

- عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 32 سؤالًا بدرجة واحدة و12 سؤالًا بدرجتين.

- العدد الكلي للأسئلة: مقالي 2 وموضوعي 44 بإجمالي 46 سؤالًا.

مواصفات امتحان الجيولوجيا

واستعرضت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الجيولوجيا، ويشمل 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالية.

ولفتت الوزارة، إلى أن أسئلة امتحان الجيولوجيا، تتضمن 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.



 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search