الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:15 ص

ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا

ضبطت شهادات مزيفة في كيان تعليمي وهمي - أرشيفية

ضبطت شهادات مزيفة في كيان تعليمي وهمي - أرشيفية

محمد بخيت

A A

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية شخصًا في محافظة المنيا لإدارته كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين، في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

كيان تعلمي دون ترخيص

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام شخص مقيم بمحافظة المنيا بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمينا، للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم داخل مقر الكيان المُشار إليه، وبحوزته عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة.

كيان آخر بالإسماعيلية

وفي سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن القبض على سيدة في محافظة الإسماعيلية لإدارتها كيانًا تعليميًا دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام سيدة، مقيمة بمحافظة الإسماعيلية، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية.

ووفق المعلومات، فقد اتخذت هذه السيدة من هذا الكيان مقرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية، وذلك على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search