الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:59 ص

لامين جمال يسعد الإسبان.. صحف بلاده تحتفي بأصغر هداف في اليورو

لامين جمال يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي يورو 2024

لامين جمال يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي يورو 2024

خاطر عبادة

A A

تصدر لاعب البلوجرانا لامين جمال، واجهات المواقع الرياضية في إسبانيا، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف نهائي يورو 2024، أمام فرنسا، بتسجيله هدف أسطوري.

لامين يسعد الإسبان

وعنونت صحيفة "آس" الإسبانية "لامين جمال يسعد إسبانيا"، وقالت إن هدف جمال أعاد إسبانيا إلى المباراة بعد بداية كابوس أمام فرنسا، قبل أن يتوج أولمو العمل الرائع بالفوز خلال 4 دقائق فقط.

وأضافت أن تسديدته الرائعة في الدقيقة 21 جعلت لامين يامال أصغر لاعب كرة قدم في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفاً قبل أربعة أيام فقط من عيد ميلاده السابع عشر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رقم قياسي تاريخي ومذهل استحقه لاعب برشلونة خلال البطولة، وحطم لامين رقم السويسري يوهان فونلانتن، الذي سجل أيضاً في مرمى فرنسا بعمر 18 عاماً و141 يوماً في إحدى مباريات كأس أوروبا 2004.

وأضافت أن هدف جمال أعطى كرة القدم أحد تلك الأهداف التي تسافر عبر كؤوس اليورو، حين استلم جوهرة برشلونة الكرة، ووضعها على قدمه اليسرى وأنهى الكرة من مسافة 30 مترًا شاهدها الجميع في ذهول، ولم يستطع مينيان أن يفعل شيئًا حيالها. 

كما تغنت الصحيفة بهدف جمال، حيث وصفته بأنه عمل فني حقيقي، الأمر الذي ترك الفرنسيين مذهولين دون أن يتعافوا من الضربة، استقبلوا النتيجة 2-1 بعد أربع دقائق.

كما احتفلت "آس" بمنتخب بلادها، وقالت في واجهة غلاف صفحتها الورقية قبل مباراة فرنسا "نحن الديوك".

ياله من وحش

ووصفت صحيفة "موندو ديبورتيبو" هدف الناشيء الصغير بعنوان "ياله من وحش! هدف تاريخي سجله أفضل لاعب في وجه رابيو".

وأوضحت أن "لامين يامال، أحد أعظم لاعبي المباراة"، واحتفل بوصوله إلى النهائي في نهاية المباراة برسالة للاعب الفرنسي رابيوت: تكلم، تكلم!

وقال أدريان رابيو قبل الدور نصف النهائي: "إذا أراد يامال اللعب في النهائي، فسيتعين عليه القيام بأشياء أكثر مما فعل حتى الآن"، وقد فعلها لامين: تم تسجيل هدف عظيم للتاريخ مباشرة في وجه رابيوت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة في نهاية المباراة كان لها مستلم واحد: رابيو. كلام لاعب الوسط الفرنسي انقلب ضده. 

وفي عنوان آخر، قالت الصحيفة "مبابي خلع القناع ليرى هدف جمال بشكل أفضل".

بطل الرواية

تم اختيار لاعب برشلونة كأفضل لاعب في المباراة، وفوق ذلك حطم رقمًا قياسيًا رائعًا بعمر 16 عامًا و11 شهرًا، كما أن عيد ميلاده السبت القادم.


أما صحيفة ماركا الإسبانية، فقد عنونت "إنه بالفعل أصغر هداف في تاريخ اليورو"، وقالت "لامين جمال يقود "كش ملك" ضد فرنسا ويضع إسبانيا في النهائي".

search