الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

تفتيش أمام اللجان.. طلاب ثانوي إلى "الجيولوجيا"

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

إيمان فكري

A A

بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد على لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، لأداء امتحان الجيولوجيا، والجبر والهندسة الفراغية، وعلم النفس والاجتماع، ضمن امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

امتحانات الثانوية العامة

ويؤدي الطلاب، اليوم، الامتحان في مادة الجيولوجيا للشعبة العلمية (رياضيات)، ومادة الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية (رياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ضمن المواد المضافة للمجموع.

ومن المقرر، أن تفتح اللجان أبوابها أمام الطلاب بعد قليل، حيث سيٌسمح لهم بالدخول إلى قاعات الامتحانات قبيل بدء الوقت الأصلي للامتحان، المقرر له أن يبدأ الساعة الـ9 صباحا، لاستلام أوراق الإجابات وتسجيل البيانات.

تفتيش طلاب الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول.

ونبهت الوزارة بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، على أن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم محاسبة من قاموا بالتفتيش على أبواب اللجنة إذا تم اكتشاف وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان، كما نوهت أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

وشددت مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

search