الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:23 ص

هل الكهرباء هتقطع اليوم؟.. الحكومة تكشف الحقيقة

قطع الكهرباء

قطع الكهرباء

بعد إعلان عدد من المحافظات أمس الثلاثاء وقف تخفيف الأحمال، لمدة ساعتين وهو القرار الذي أقرته الحكومة في وقت سابق على مختلف محافظات الجمهورية، يتساءل المواطنون: هل الكهرباء هتقطع اليوم؟

هل الكهرباء هتقطع اليوم

وإجابة على سؤال: هل الكهرباء هتقطع اليوم، لم تصدر الحكومة أي بيان رسمي بشأن تخفيف الأحمال اليوم عن المحافظات، حيث أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، أن قرار وقف تخفيف الأحمال كان تجربة لمعرفة الكمية المطلوبة من الوقود للمحطات.

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية، مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”، إلى أن جميع التجارب التي حدثت أمس جاءت من أجل معرفة التكلفة استعدادًا لوقف انقطاع التيار بشكل نهائي في الأسبوع الثالث من يوليو.

هل النور هيقطع اليوم

وإجابة على سؤال: هل النور هيقطع اليوم، كشف مصدر مسؤول داخل وزارة الكهرباء، أن قرار تخفيف الأحمال يأتي للشبكات يوميًا، وليس هناك أي تعليمات بخصوص استمرار وقف تخفيف الأحمال للكهرباء نهائي.

وأمس الثلاثاء، أصدرت وزارة الكهرباء لـ مراكز التحكم بمحافظات مصر تعليمات بوقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين، حسبما ذكر مصدر لـ“تليجراف مصر”، وذلك أمس فقط.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا في وقت سابق، إضافة ساعة إضافية إلى جدول تخفيف أحمال الكهرباء، لتصبح مدة قطع الكهرباء 3 ساعات، اعتبارًا من الأول من يوليو بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وبدأت الحكومة في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منذ منتصف يونيو 2023، وذلك في ضوء نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في وقت سابق، إن الحكومة وضعت خطة لنهاية انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام الحالي 2024، وذلك منذ بدء تخفيف الأحمال في 2023.

search