الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

مفاجأة.. رونالدو يدرس الاعتزال الدولي قبل دوري أمم أوروبا

رونالدو يدرس الاعتزال الدولي

رونالدو يدرس الاعتزال الدولي

يوسف المصري

A A

في مفاجأة غير متوقعة، كشفت تقارير صحفية برتغالية، عن نية كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب البرتغالي خلال الفترة القصيرة المقبلة.

ووفقا لشبكة "سي إن إن البرتغال"، نقلا عن المحلل البرتغالي روي سانتوس، فإن رونالدو يدرس الاعتزال الدولي، ما يعني أنه قد لا يكون حاضرا رفقة منتخب البرتغال الذي يخوض مباراة في دوري أمم أوروبا خلال شهرين من الآن.

وأضاف سانتوس، أن كريستيانو لا يشعر بارتياح للطريقة التي يعامل بها في المنتخب ما يدفعه للتفكير في إنهاء المسيرة الدولية الممتدة لأكثر من 20 عاما.

وكان قائد فريق النصر السعودي قد ألمح لاستمرار مسرته الدولية مع البرتغال إلى ما بعد يورو 2024، إذ يطمح للمشاركة في مونديال 2026، بعدما أكد في تصريحات سابقة له أن يورو 2024 هو الأخير له على الصعيد الأوروبي.

وانتقد محللون ما قدمه كريستيانو رونالدو في يورو 2024، بسبب تراجع أدائه وعدم تقديمه المستوى المأمول، فضلا عن إصراره على تسديد جميع الركلات الحرة وضربات الجزاء.

وودعت البرتغال بطولة اليورو من دور الثمانية، لصالح المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح.

وخرج كريستيانو من النسخة الجارية، دون تسجيل أي هدف بينما صنع تمريرة حسمة واحدة.

رقم سلبي لـ"رونالدو" مع البرتغال

وتعد النسخة الجارية من اليورو هي الأولى في تاريخ كريستيانو التي لم يسجل فيها أي هدف، كما أن آخر مرة سجل فيها الدون مع منتخب بلاده كانت أمام منتخب غانا، في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

ولم ينجح رونالدو في هز شباك أي من المنتخبات التسعة التي واجهتها البرتغال منذ مواجهة غانا، وتشمل منتخبات (أوروجواي، وكوريا الجنوبية، وسويسرا، والمغرب) في مونديال 2022، إلى جانب منتخبات (التشيك، وتركيا، وجورجيا، وسلوفينيا، وفرنسا) في النسخة الجارية من بطولة يورو 2024.

search