الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:24 م

محافظون يبدأون مهامهم بـ"عيون حمراء" وآخرون بـ"قلوب رحيمة"

محافظ الدقهلية في أول جولة تفقدية

محافظ الدقهلية في أول جولة تفقدية

محافظات - تليجراف مصر

A A

بدأ محافظون مهام عملهم بعد توليهم المنصب الجديد عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ففي حين اعتمد بعضهم أسلوب “العين الحمراء” وقرروا إقالة موظفين مهملين في عملهم، اعتمد آخرون طريقة “القلوب الرحيمة” وقرروا علاج مواطنين على نفقتهم الخاصة، وحل أزمة استمرت لمدة 40 ساعة.

تقييم رؤساء الأحياء

أصدر محافظ القاهرة، الدكتور إبراهيم صابر، قرارًا بتشكيل منظومة لتقييم رؤساء الأحياء بالمحافظة، بشكل شهري، حيث يشمل التقييم 10 بنود، أبرزها رضا المواطنين ومدى التفاعل مع شكاواهم، ومتابعة المشروعات القومية، وإدارة الأزمات، والتواجد الميداني، والتواصل مع المجتمع المدني، حيث يتم التقييم من خلالهما.

وأضاف صابر أنه سيتم الاستغناء عن رؤساء الأحياء الذين لا يحققون مستوى جيدًا في التقييم.

“لو مش قادر فيه مليون غيرك”

فيما عاقب محافظ الدقهلية، اللواء طارق مرزوق، مدير مركز جمصة التكنولوجي، بتحويله إلى التحقيق، في أثناء جولة تفقدية في ثالث أيام عمله بعد توليه المنصب. 

وقال مرزوق، لمدير مركز جمصة التكنولوجي: "إنت متحوِّل للتحقيق، ولو مش قادر تدوره في مليون واحد يتمنى"، معربًا عن استيائه الشديد من مستوى الأداء في المركز.

أطباء مستشفى نبروه للتحقيق

وفي خطوة لتحسين الخدمات الصحية بمستشفى نبروه، قرّر محافظ الدقهلية إحالة مدير المستشفى للتحقيق بسبب سوء حالة النظافة وعدم انتظام العمل بالنوبتجية الليلية، إضافة إلى عدم صيانة الكهرباء والصرف ونقص المستلزمات الطبية، وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية للنفايات الطبية الخطرة.

حل أزمة المياه في المنيا

من جانبه، وجه محافظ المنيا، اللواء عماد كدواني، نائبيه بالإشراف ميدانيًا على أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسي بشارع الصفصافة في مركز سمالوط، وحتى الانتهاء من الإصلاح، في أول قرار له بعد توليه مهام منصبه.

وأكد كدواني أن المياه ستصل تدريجيًا بعد الاطمئنان على سلامة الخط، مشددًا على كل الجهات المعنية بالانتهاء من الأعمال المتبقية حتى توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعي ـ بعد أن استغاث أهالي مركز سمالوط من انقطاع المياه عن مركزهم منذ حوالي يومين.

علاج على نفقة المحافظ

وفي جولة مفاجئة، تفقد محافظ أسيوط، اللواء هشام أبو النصر، مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين، وتعهد بعلاج بعض المواطنين على نفقته الخاصة.

وقال أبو النصر إن الهدف من الزيارة المفاجئة هو الوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ومدى رضاهم عنها. كما أشار إلى أنه سيقوم بالعديد من الجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار، متوعدًا باتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين وإثابة المتميزين.

كما أصدر محافظ أسيوط الجديد، أول قرارته بإنشاء إدارة “تقليل الفاقد” كإدارة جديدة داخل ديوان عام المحافظة، تهدف إلى تعظيم الاستفادة من موارد الوحدات المحلية ومديريات الخدمات وكافة مشروعات المحافظة، لمنع إهدار المال العام.

إقالة بسبب مستوى النظافة

فيما قرّر محافظ سوهاج، اللواء عبد الفتاح محمد سراج، إقالة رئيس مركز ومدينة المنشأة، لتردي مستوى النظافة والطرق، في أول قرار له منذ توليه المنصب.

وأكد سراج قيامه بجولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعًا، لافتًا إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، مشددًا على أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية.

search