الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:57 ص

"الزراعة": انتظروا حيوانات جديدة بـ"حديقة الجيزة"

حديقة الحيوانات بالجيزة

حديقة الحيوانات بالجيزة

آلاء مباشر

A A

أوضح المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أحمد إبراهيم، التفاصيل الأخيرة حول خطة تطوير حديقة الحيوان في الجيزة، مؤكدا أنها ستبقى “ملكًا لوزارة الزراعة وتحت الإشراف الفني لهيئة الخدمات البيطرية”.

وقال إبراهيم في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن العمل على البنية الأساسية للنفق الرابط بين حديقتي الحيوان والأورمان، ما زال مستمرًا حتى الآن، وسيتم الانتهاء من عمليات التطوير في العام المقبل 2025.

وأضاف أنه تم التعاقد على جلب حيوانات جديدة للحديقة لتزويدها بأنواع لم تكن موجودة من قبل، وغير قابلة للانقراض، مؤكدًا أن الحديقة لا تعاني أي أزمات.

تطوير حديقة حيوانات الجيزة

ويذكر أن حديقة الحيوان بالجيزة، أغلقت أبوابها في شهر يوليو من العام الماضي، نظرًا لبدء أعمال التطوير بها، وتعد تلك المرة الأولى التي تغيب حديقة الحيوان عن المشهد الاحتفالي أمام المواطنين لعيد الفطر 2024، بجانب فترة انتشار فيروس كورونا في السنوات القليلة الماضية.

ويخضع تطوير حديقة حيوان الجيزة، تحت إشراف الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان، والاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، من خلال تحالف بعض الشركات الوطنية المصرية الخالصة، وعلى رأسها شركة المشروعات للإنتاج الحربي.

إنشاء حديقة الحيوانات بالجيزة

وتعد حديقة الحيوان الجيزة، أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول حدائق الحيوانات في أفريقيا، إذ أنها تأسست عام 1891، وكانت تسمى “جوهرة التاج لحدائق الحيوان في إفريقيا”.

 وتقع حديقة الحيوان بالجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، تصل مساحتها نحو 80 فدانًا.

search