الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:33 ص

خطة الاتحاد السعودي في ملف المدرب الجديد

رينارد

رينارد

محمد علي

A A

يفاضل نادي الاتحاد السعودي، بين الثنائي الفرنسي، لوران بلان، هيرفي رينارد، لاختيار أحدهما لتدريب العميد بداية من الموسم الجديد.

يأتي ذلك خلفا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، الذي رحل عن منصبه في الجهاز الفني للاتحاد، عقب سلسلة من النتائج السلبية التي ضربت صفوف العميد على الصعيدين المحلي والقاري. 

مفاضلة بين الثنائي الفرنسي

بحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن إدارة الاتحاد تفاضل بين الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي السابق، ومواطنه لوران بلان مدرب ليون الفرنسي السابق. 

أوضحت الصحيفة الفرنسية، أن إدارة الاتحاد لم تستقر على اسم المدرب الجديد لخلافة جاياردو إلى وقتنا الحالي، لكن الأقرب أحد الثنائي. 

آخر تجارب الثنائي التدريبية 

علما بأن هيرفي رينارد ينتهي تعاقده مع منتخب فرنسا للسيدات، بنهاية دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي تنطلق خلال يونيو الجاري. 

في المقابل، آخر تجارب لوران بلان كانت رفقة فريق ليون الفرنسي، وقدم مستويات كارثية مع الفريق، لذا تم إقالته من منصبه عقب حالة من الغضب الجماهيري.   

عرض إماراتي لضم حمد الله من الاتحاد

دخل نادي الشارقة الإماراتي، في مفاوضات جادة لضم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، لدعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

حسب ما ذكرته قناة الكأس القطرية، فإن نادي الشارقة الإماراتي قدم عرضا لضم عبد الرزاق حمد الله بشكل رسمي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

فشل مفاوضات حمد الله مع التعاون

أكدت القناة القطرية، أن مفاوضات الفريق الإماراتي لضم حمد الله جاءت بعد الخلافات التي حدثت في مفاوضات المهاجم المغربي مع نادي التعاون السعودي.

كان مهاجم العميد قريبا من الانضمام لصفوف التعاون السعودي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لكن الخلاف في بنود التعاقد كان سببا في تعطل الاتفاق بين الطرفين.

استقر الاتحاد السعودي، على رحيل حمد الله خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ضمن قائمة الأجانب الراحلين عن الفريق بناء على قرار من المدير التنفيذي للنادي.

search