الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:25 ص

كيف تحافظ على كفاءة مكيف السيارة؟

مكيفات الهواء الخاصة بالسيارات

مكيفات الهواء الخاصة بالسيارات

مريم جاد

A A

قال معتز عاطف، خبير السيارات، هناك عدة طرق للحفاظ على كفاءة مكيفات الهواء الخاصة بالسيارات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الجارية.

طرق الحفاظ على كفاءة مكيفات الهواء في السيارة

وأوضح خلال لقائه عبر قناة “دي إم سي”، اليوم الأربعاء، أن الفريون الخاص بمكيف الهواء عندما يتعرض لحرارة مرتفعة لا يقوم بالدور المطلوب منه على أكمل وجه.

وأشار إلى أن تعرض الفريون لارتفاع درجة حرارته يرجع لعدة أسباب مثل استخدام السيارة بدون تشغيل المكيف باستمرار، ما يسبب تراكم الأتربة على "السربنتينة" المسؤولة عن تبريد الفريون، موضحًا أنها لا تفقد الحرارة بسرعة إذا تراكمت الأتربة بداخلها مما يعمل على تسخين الفريون، ونصح بتنظيفها وغسلها بشكل دوري.

فلتر لتنقية الفريون

وأضاف؛ أنه من أسباب ضعف المكيف أيضًا حدوث ثقب في الجزء المسؤول عن مرور الهواء البارد، وبالتالي يفضل فحصها في حالة تراجع الأداء، لافتًا إلى أن الفلتر المسؤول عن تنقية الفريون، يتوقف عن العمل في حالة نقص الفريون وبالتالي يجب متابعته.

وتابع أنه يجب إغلاق بوابة الهواء (الخانق)، وهو عبارة عن صمام يسمح بمرور الهواء من خارج السيارة إلى الداخل، وبالتالي يؤثر على كفاءة المكيف في تبريد الهواء خصوصًا في حالة ارتفاع درجات الحرارة.

search