الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:56 ص

بعد حلف اليمين.. كشف إنتاج الحكومة الجديدة في أسبوع

الحكومة

الحكومة

محمد سامي الكميلي

A A

بعد مرور 8 أيام على حلف الحكومة الجديدة لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر وزراء يعملون بجد من اليوم الأول في دواوين وزاراتهم. 

يرصد “تليجراف مصر” في التقرير التالي أهم القرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة لصالح المواطن.

1- وزير التربية والتعليم

تفقد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، امتحانات الثانوية العامة في أول جولة له في المدارس خلال فترة الامتحانات، منذ توليه الوزارة، للاطمئنان على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. 

كما شدد على مراقبي اللجان الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان.

2- وزير التموين والتجارة الداخلية

منذ اليوم الأول لوزير التموين، الدكتور شريف فاروق، في ديوان الوزارة، قلص عدد المستشارين في القطاعات المختلفة لعدم احتياج الوزارة لهم في الوقت الحالي، واستعان بالكفاءات لتوظيفهم في الأماكن المناسبة لإحداث نقلة نوعية في ملفات الوزارة. 

كما تعاون مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين.

3- وزير الأوقاف

قرر وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، تغيير موضوع خطبة الجمعة الذي كان محددًا من قبل توليه الحقيبة الوزارية. كان موضوع الخطبة "حق العمل وقتًا وأداءً ومخاطرُ الإخلالِ بهِ"، والذي تم تحديده في يونيو الماضي من عهد الوزير السابق محمد مختار جمعة.

4- وزير الكهرباء

منذ تولي وزير الكهرباء، الدكتور محمود عصمت، الحقيبة الوزارية، قرر استكمال ما بناه الوزير السابق محمد شاكر، من الاعتماد على الطاقة الجديدة وتحقيق قيمة مضافة لتوفير طاقة مستقرة للشبكات، مع مراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج، ومراقبة شبكات التوزيع بالوسائل الحديثة.

5- وزير الإسكان

حرص المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، منذ توليه الحقيبة الوزارية، على متابعة تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، موجها بسرعة إنجازها بمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل وتسليمها للمستحقين.

6- وزير الصحة

أصدر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، قرارا لصرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، وفقًا لقرار رقم (246) لسنة 2024.

7- وزير العمل

استجاب وزير العمل، محمد جبران، لشكوى عاملين يمتهنان مهنة المحارة من العمالة غير المنتظمة، وقرر ضمهما لمنظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة للاستفادة من 6 منح سنوية ومنح خاصة، وكذلك الرعاية الصحية والطبية، بعد مشاهدة فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

8- وزير النقل والصناعة

قرر نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة، ووجه بتعاون المصانع مع مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمة الوطنية لتحقيق النجاح المنشود.

search