الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

حب وزواج وانفصال بارد.. 5 نساء في حياة عمر الشريف

عمر الشريف وصوفيا لورين

عمر الشريف وصوفيا لورين

محمد صالح

A A

قضى النجم العالمي الراحل عمر الشريف حياته العاطفية، بين النساء والأصدقاء وأروقة السينما العالمية، حتى وفاته في 10 يوليو 2024، التي تحل ذكراها اليوم.

عشقته الكثيرات على مستوى بقاع الأرض كونه يتسم بصفات ميزته ومنحته “كاريزما” خاصة، ربما أحب في حياته نساء وتعددت علاقاته على حد قوله في أحاديث سابقة؛ لكنه لم يتزوج بعد الراحلة فاتن حمامة.

فاتن حمامة.. قصة ملتهبة وانفصال بارد

عشق عمر الشريف الفنانة فاتن حمامة حد الجنون، وبادلته الشعور هي الأخرى. 

عاش الثنائي قصة حب ملتهبة عام 1954، تُوجت بالزواج في العام التالي، وأشهر الشريف إسلامه من أجلها واستمر معها لسنوات طويلة وأنجبا ابنهما الوحيد طارق.

انفصال فاتن حمامة وعمر الشريف

ثم انتهى الزواج بشكل فاتر عام 1974 لرفض فاتن ترك مصر والسفر مع الشريف من أجل الاستقرار في هوليوود.

قصة حب لم تكتمل


يان لي مولر.. الحب الأول لـ عمر الشريف

وسط قائمة طويلة من النساء، تأتي الفرنسية يان لي مولر كأول حب في حياة عمر الشريف، أحبها في باريس وكان يرغب في الزواج منها، لكنه اصطدم برفض والده ورضخ له، وأنهى علاقته بها وتزوجت هي من رجل آخر.

صوفيا لورين.. المكرونة الإيطالي

أعدت النجمة صوفيا لورين المكرونة الإيطالي الشهيرة للنجم عمر الشريف، بينما كانت تظهر بشكل متكرر معه، بعد عملهما سويًا بفيلم C’era una volta، وفيما كان يظن الشريف أنها تتعامل بشكل متعجرف، لكنها أحبها فيما بعد واعتبرها صاحبة العيون الأجمل على الإطلاق.

باربرة سترايساند.. Funny Girl

4 شهور فقط هي مدة العلاقة بين عمر الشريف وبطلة فيلم Funny Girl، باربرة سترايساند؛ أعجب بها كثيرًا لكن العلاقة لم تكتمل.

باربرة سترايساند وعمر الشريف


أنوك إيميه.. الحسناء الفرنسية

 انبهر عمر الشريف بموهبة الحسناء الفرنسية، أنوك إيميه، كما انبهر بشخصيتها، ما جعلها أحد أهم النساء في حياته، وتحدث عمر الشريف عنها من قبل في لقاء تليفزيوني.

search