الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:24 ص

طارق رضوان يكشف تفاصيل اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة

النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

نيفين عبد الغني

A A

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة، النائب طارق رضوان، إن الجلسة الأولى من اجتماع اللجنة اليوم كانت بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رانيا المشاط، ووزير المالية، أحمد كوجك، ووزير الاستثمار، حسن الخطيب.

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع برنامج "اليوم" الذي يذاع على فضائية “دي إم سي”: “لأول مرة نشعر بوجود تناغم وتوحيد للرؤي في العمل المؤسسي المعني بالاقتصاد المصري”.

وتابع، خلال الجلسة الأولي الخاصة بالاقتصاد كان هناك استعراض للرؤية الخاصة للوزراء وأضيف إليها استراتيجة وأهداف بمراحل تنفيذ الفترة المقبلة.

واستطرد: “وضعت عدة مستهدفات من قبل المجموعة الوزارية منها مستهدفات قصيرة المدى ومتوسطة وطويلة المدى”، مشيرًا إلى أن الأهداف قصيرة المدى تشمل العمل على جذب رؤوس أموال واستثمارات جديدة ووضع منظومة جديدة لتيسير إنشاء الشركات والمستهدفات الاستثمارية في مصر.

وأكد أنه كان هناك توصيات بتوحيد الأوعية الضريبية للمواطن المصري لكي يكون على علم بحجم المتطلبات الضريبية التي تخصه.

وأشار رضوان إلى أنه كانت هناك حالة من الترقب من أعضاء اللجنة المشكلة، وكان هناك اتفاق على التحديات التي مرت بها مصر خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أن مجلس النواب سيكون مشرفًا ومتابعًا على تنفيذ برنامج الحكومة وسيتم تقييم ما تم تنفيذه من مراحل كل 6 شهور.

search